حقيبة القيلولة عند الأطفال
القيلولة عند الأطفال

تعتبر القيلولة سكينة للأطفال وراحةً لأجسادهم المتعبة من الدراسة واللعب ، حيث تعدّ من المتطلّبات الضروريّة لراحة الجسد وصحّته، وذلك ليستعيدَ نشاطه وحيويّته ويكون بكامل قواه في باقي اليوم، ومَن لا يحصل على كفايته من النوم يظلّ طوال النهار متعباً مرهقاً لا يقوى على فعل شيءٍ.

كما لا يستطيع إتقان واجباته على أكمل وجهٍ، لذلك يجب اختيارُ الوقت المناسب للنوم والاستيقاظ، لأنّ النوم الكثير أيضاً يعوّد الجسم على الكسل والهزل وقلة العمل، فالنوم من أساسيّات هذه الحياة، وبدونِه لا نقوى على فعل أيّ شيءٍ.

تشير دراسات الى أن اكثر المشكلات التي تواجه الأهالي مع الأطفال في فترة المدارس هي مشكلة النوم في ساعة منتظمة يومياً، اذ تصف الدراسات العلاقة بين الأطفال والنوم بالعلاقة العدائية. وبحسب الدراسات لا تقتصر اضطرابات النوم في اثناء العام الدراسي على الأطفال، بل تتعداه لطلبة الثانوية والكليات ايضاً. ويؤثر النعاس في النشاط البدني، إذ انه يخفف من تركيز الطفل، ولاسيما ان لم يكن قد حصل على القسط الكافي منه للراحة. بينما تختصر فوائد القيلولة على تنشيط الجسم وإعادة شحن الطاقة، وبالتالي قد تضمن للطلاب القدرة على متابعة دروسهم في المنزل بشكل جيد. تعتبر القيلولة أمر حيوي للأطفال، حيث تساعد على نمو جسم وعقل الطفل بصورة سريعة.

 البيانات التعريفية
عدد الأيام التدريبية

(1) يوم تدريبى.

عدد الساعات التدريبية

(4) ساعات متقسمة على (2) جلسة تدريبية

محاور الحقيبة

 الجلسة التدريبية الأولى :

افتتاح البرنامج والتعارف.

نشاط تتدريبى.

نشرة علمية عن مفهوم القيلولة.

نشرة علمية عن أهمية القيلولة.

نشاط تدريبى.

نشرة علمية عن علاقة القيلولة بتنمية المهارات.

نشاط تدريبى.

 

 

 مكونات الحقيبة

تتكون الحقيبة من دليل للمدرب ودليل للمتدرب ودليل فيديوهات مساعدة وملف للألعاب وكسر الجمود وملف لتقييم الدورة وملف للخطوط المستخدمة لعدم حدوث خلل بالتنسيقات وبوربوينت .

استمارة التسجيل شراء الحقيبة

حقوق الملكية لشركة إنجاز للحقائب التدريبية