حقيبة الأمن الفكري
حقيبة الأمن الفكري

يعد البحث في قضية الأمن الفكري في الوقت الراهن من أنسب الأوقات، وأهم الموضوعات التي يجب أن توليها الدول عناية خاصة بالبحث والدراسة، فدافع الأمن والحاجة إلية يؤثر في جميع حاجات الانسان كما يتأثر هو بها، ولقد أصبحت الحاجة الى وجود أمن فكرى يحقق للفرد الاستقرار والتوازن النفسي وحماية معتقداته ومورثاته الفكرية والثقافية من التأثيرات والأفكار المنحرفة من أهم متطلبات العصر الحالي.

إن الأمن الفكري يبقى اليوم وكل يوم مطلبا شرعيا لكل الأفراد والمجتمعات إذ هو صمام الأمان إزاء ما يعيشه المجتمع من عنف وإرهاب، وانتهاك لأبسط الحقوق الإنسانية، والواجب يحتم اليوم أكثر من أي وقت مضى، العمل على تجنيب المجتمع كل محاولات الانزلاق في متاهات الفكر المنحرف.

لقد أصبح تحقيق الأمن الفكري من أهم التحديات التي تواجه العالم الثالث أمام التداعيات السريعة والكبيرة للعوامة وأضحى تحقيقه من بين أهم القضايا على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي. فقد أحدثت العولمة بشتى صورها وكافة أشكالها، باختلاف آلياتها وقنواتها تغيرًا جذريًا في أنماط التفكير في المجتمع، وذلك لأن تأثيرها تجاوز كل الحدود المحلية ليأخذ طابعا عالميا.

ولقد أفرزت العولمة الكثير من الأخطار والتداعيات التي تعد تهديدا للأمن الفكري للمجتمع. ففي ظل العولمة وتداعياتها بات الأمن الفكري هاجسا قوميا ومطلبا وطنيا، ورؤية استراتيجية تستنفر جميع أفراد المجتمع أقصى جهودها وطاقاتها لتحصيلها، ويبقى تحقيق الأمن الفكري ليس قائما عند حدود أجهزه الدولة السياسية ووحداتها الأمنية فقط، بل أصبح لزاما على كافة المؤسسات المجتمعية بما فيها التربوية والتعليمية ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأدوار لتحقيق مبادئ الأمن الفكري داخل المجتمع.

الحقيبة التدريبية مقدمة لكم من شركة إنجاز للحقائب التدريبية – لدينا حقائب تدريبية فى جميع المجالات - حقائب تدريبية فى مجال التعليم – حقائب -حقائب تدريبية فى مجال الأسرة – حقائب تدريبية فى مجال الاعلام -حقائب تدريبية فى مجال التدريب – حقائب تدريبية فى مجال السيكرتارية – حقائب تدريبية فى مجال القيادة والإدارة – حقائب تدريبية فى مجال التسويق والمبيعات – حقائب تدريبية فى مجال ادارة الموارد البشرية – حقائب تدريبيىة فى مجال ادارة وتطوير الذات -الحقائب التقنية– حقائب تدريبية فى مجال التنمية البشرية .

 البيانات التعريفية
عدد الأيام التدريبية

(1) يوم تدريبى.

عدد الساعات التدريبية

(4) ساعات متقسمة على (2) جلسة تدريبية.

محاور الحقيبة

الجلسة التدريبية الأولى:

تعارف وافتتاح للبرنامج التدريبي.

فيديو تدريبي.

مفاهيم أساسية.

أهمية الامن الفكري.

نشاط تدريبي.

أهداف الامن الفكري.

دوافع الامن الفكري.

الاخطار التي تواجه الطلاب لغياب الامن الفكري.

الجلسة التدريبية الثانية:

فيديو تدريبي.

نشاط تدريبي.

مصادر تهديد الامن الفكري.

الانحراف الفكري.

اسباب الانحراف الفكري.

نشاط تدريبي.

متطلبات تحقيق الأمن الفكري.

الربط بين الامن الفكري والامن الوطني.

نشاط تدريبي وختام البرنامج.

 

 مكونات الحقيبة

تتكون الحقيبة التدريبية من دليل للمدرب ودليل للمتدرب ودليل فيديوهات مساعدة وملف للألعاب وكسر الجمود وملف لتقييم الدورة وملف للخطوط المستخدمة لعدم حدوث خلل بالتنسيقات وبوربوينت .

استمارة التسجيل شراء الحقيبة

حقوق الملكية لشركة إنجاز للحقائب التدريبية